السبت 27 يوليو 2024 08:38 صـ
 
بنوك أونلاين
  • بوابة بنوك أونلاين
  • بنك مصر

بوابة بنوك أونلاين
بوابة بنوك أونلاين

هشام عز العرب: إجمالي تمويلات البنك في مجال الطاقة المُتجددة سجل 300 مليون دولار

مستشارك البنكي
هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB
هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي "CIB"، إن إجمالي حجم تمويلات البنك التجاري الدولي في مجال الطاقة المُتجددة وإدارة النفايات قد بلغ نحو 300 مليون دولار.

وأضاف "عز العرب" عن دور المؤسسات المالية" وذلك على هامش فعاليات "وول استريت"، والتي تم عقدها بدولة كينيا، بحضور إسلام ذكري، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي والاستراتيجية بالبنك.

وأوضح، أن مشاركة البنك في هذه الندوة اتساقاً من المبادئ التوجيهية لاستراتيجية البنك وأهدافها تجاه البيئة وتغيُر المُناخ، حيث تعكس التزام CIB الراسخ بممارسات التمويل المستدام إيمانًا منه بأهمية توفير حلول مستدامة ومبتكرة للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ.

اقرأ أيضاً

وأشار "عز العرب" خلال كلمته التي ألقاها في ندوة "التخفيف من مخاطر المناخ، إلى سياسات الاستدامة التي قام البنك بتنفيذها للوصول إلى الأداء البيئي المستهدف، وذلك من خلال تبني مبادرات إعادة تدوير الورق، وتوفير المياه والكهرباء، ذلك بخلاف الانتقال لمبنى البنك بالقرية الذكية، والذي يُعتبر أول مبنى بالكامل يدعم التحول الأخضر في مصر.

كما أوضح أن البنك قام بالمُشاركة في تمويل أغلب مشروعات الطاقة الجديدة والمُتجددة في مصر، لتصل نسبتها إلى 30% بحلول عام 2030، وذلك عن طريق توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لافتًا أن هناك دول أخرى مثل كينيا وتنزانيا يستخدمون الطاقة الحرارية الأرضية.

كما أشار إلى أن المخاطر البيئية تُعد جزءًا لا يتجزأ من نموذج المخاطر الخاص بـCIB، ويشبه إلى حد كبير مخاطر السوق، ومخاطر الائتمان، والمخاطر السيبرانية، وقد عمل البنك على تغيير استراتيجياته وسياساته، حتى أصبحت لجنة الاستدامة أحدى اللجان الأساسية بمجلس إدارة البنك.

وأضاف "عز العرب" أن رأس المال يُعد أكبر عائق أمام المؤسسات المالية، خاصة التي تعرف حجم القارة الأفريقية وحجم الاستثمار اللازم لمواجهة الفيضانات وارتفاع منسوب مياه البحر والجفاف، بالإضافة إلى تحويل الاقتصاد الأفريقي للتكيف مع الطاقة الخضراء وإعادة تدوير المياه.

وفي ذات السياق، أشار إلى أهمية دور المؤسسات المالية في المُساهمة في تقليل الانبعاثات الضارة ومواجهة أثار تغير المُناخ، مؤكدًا أن انبعاثات قارة إفريقيا لا تتجاوز 5% من إجمالي انبعاثات الكرة الأرضية، ولكنها تتحمل التكلفة الأكبر من الفيضانات والجفاف والتغير المناخي، وهو ما يؤثر بدوره على حياة المواطنين بإفريقيا.

وأكد على أن قارة إفريقيا لا تحتاج إلى التمويل، وإنما بحاجة إلى المساعدة في منع الكوارث التي تحدث داخل القارة، لذا علينا أن نضع أيدينا معًا، سواء من خلال الاتحاد الأفريقي أو غيره من المؤسسات الأخرى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة بدأت في إجراء الجولة الأولى لمخاطر المناخ، وقد استعانوا بالبنوك العشرة الكُبار لمعرفة إمكانية تقييم مخاطر المناخ.

كما أكد على أن البنك التجاري الدولي قام بعقد عدة صفقات مع مؤسسات مالية ضخمة مثل مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وغيرها.

aloula
البنك التجاري الدولي مخاطر المناخ رئيس البنك التجاري الدولي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,543 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,248 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,100 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,657 شراء 2,674
الاونصة بيع 110,183 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,800 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,542,857 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 08:38 صـ
21 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20

استطلاع الرأي