الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:50 صـ
بنوك أونلاين
  • بوابة بنوك أونلاين

مستشارك البنكي

بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيسه ..تعرف على إنجازات المصرف المتحد

بنوك أونلاين

يعد المصرف المصري المتحد أحد أسرع البنوك نموًا في السوق المصري من خلال نموذج أعماله المتنوع مع التركيز على الابتكار وتقديم تجارب استثنائية للعملاء من خلال 59 فرعًا وأكثر من 200 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد.

دعم القطاعات الاقتصادية

ويقدم المصرف المتحد الخدمات المصرفية للشركات والإرشادات والحلولًا المالية المتكاملة بما في ذلك الائتمان والخزانة والتجارة والصرف الأجنبي وإدارة النقد وللعملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الأكبر حجمًا وتخدم الخدمات المصرفية للأفراد العملاء بمجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المالية من خلال إمكانات مصرفية رقمية مبتكرة وشبكة مصرفية للأفراد.

اقرأ أيضاً

والمصرف المتحد هو واحد من 12 مصرفاً (من بين 38 مصرفاً) تعمل في السوق المصري ومرخص لها أيضا بتقديم منتجات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية (التمويل الإسلامي).

ويهتم المصرف المتحد بشدة بتعميق تركيزه تجاه جميع القطاعات غير المخترقة من السوق ، ليس فقط كقرار تجاري سليم ، ولكن أيضًا كوسيلة فعالة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وديدنه في ذلك الحلول المالية الرقمية المبتكرة التي من المؤكد تلعب دورًا مهمًا في الوصول إلى القطاعات المهم لاسيما للنساء والشباب وعبر إنشاء خطط قوية للنمو المستدام.

ويدعم المصرف المتحد المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة عبر دعم الشركاء بهدف تحسين الوصول إلى الخدمات المالية لهذا القطاع المهم في الاقتصاد المصري.

ويشمل دعم المصرف المتحد للشركات الصغيرة والمتوسطة ليس في الجانب المالي فقط ولكن في شكل استشارات متخصصة وورش عمل استراتيجية وتخطيط للأعمال ويتضمن النهج مراجعة شاملة لبيئة العمل وأنشطة التمويل الأصغر الحالية مع الاستفادة من الخبرة الداخلية والمعرفة المحلية.

ويعمل فريق المصرف المتحد من خلال خطة عمل محكمة ومصقولة تغطي الأهداف الاستراتيجية وقطاعات العملاء الرئيسية والمناطق الجغرافية واستراتيجية للوصول المستدام والربحية وخارطة طريق عملياتية والخطوات التالية الفورية.

والقطاع الأول الذي شهد التطور المصرفي وإدارة التمويل كان قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على النمو المستدام والأرباح رغم الآثار السلبية لوباء كورونا على الاقتصاد العالمي.

ويعمل المصرف المتحد حالياً على ربط سلاسل القيمة بالمصانع الكبيرة لتقديم الدعم الفني بالإضافة إلى التمويل ويساهم ذلك في تحديث أساليب الزراعة ، وجمع المنتجات الزراعية ، والحفاظ على معايير السلامة والامتثال ، فضلاً عن المساهمة في القضاء على الاقتصاد غير الرسمي.

انجازات حققها المصرف المتحد

وهذه المؤسسة المصرفية التي عرفت قيادتها كيفية ترجمة قناعاتها بتقنيات وآليات الصيرفة الرقمية ، حيث يثبت الزمن الحاضر والمستقبل نجاح النظام ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي خاصة في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد وما يترتب عليه من تحديات اقتصادية كبرى تهدد العديد من دول العالم.

واستطاع المصرف المتحد إدارة ملف الانتشار العالمي خلال أزمة فيروس كورونا باحترافية عالية مما جعله نموذجاً يحتذى به سواء داخلياً وخارجيا وحقق سلسلة من الإنجازات المحلية والدولية وحصد 6 جوائز محلية ودولية مهمة ووبفضل جهود أبنائه وتفانيهم في العمل استطاع المصرف المتحد تحقيق أهدافه المرجوة.

وتمكن المصرف المتحد من إبرام عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات اقتصادية محلية مهمة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني بهدف تقديم خدمات مصرفية واستشارات فنية وتقنيات مصرفية حديثة ، والتي تهدف في المقام الأول إلى إعطاء قيمة مضافة للمؤسسات الاقتصادية المحلية. المواطن المصري والارتقاء بحياته وفق رؤية الدولة المصرية والبنك المركزي.

واستطاع المصرف المتحد تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي وهي الابتكار والتطوير المستمر والتدريب والعمل وزيادة الإنتاجية ، وبين استغلال الموارد المتاحة لتقديم مؤسسة ناجحة وخلق نظام قادر على المنافسة في السوق والاستحواذ على شريحة أكبر من سوق المعاملات المصرفية المصرية.

المشاركة في المبادرات

يشارك وبقوة المصرف المتحد في المبادرات الوطنية بقيادة الحكومة والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات حيث تهدف هذه المبادرات إلى التحول الكامل إلى مجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي.

ومن أبرز المبادرات التي يشارك فيها المصرف المتحد الشمول المالي التي تستهدف فئات مجتمعية محددة: النساء والشباب والادخار والمشاركة في المبادرة الوطنية لدعم العملاء المتعثرين والتي ستنعكس إيجاباً على تعزيز الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج والقضاء على البطالة وتخفيف العبء عن المواطنين ودعم الشركات المتعثرة للعمل من جديد.

والمشاركة في الحملة الوطنية للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تساهم في تحريك السوق في أكثر من 35 صناعة بالاعتماد على قطاع العقار وخفض التضخم وكذلك خلق ثروة للمواطن وأن يصبح المصرف المتحد من بين أكبر 10 بنوك تقدم خدمات التمويل العقاري في السوق المصري.

التحول الرقمي

قطع المصرف المتحد شوطا كبيرا في التحول الرقمي ورقمنة عدد كبير من خدماته المصرفية حيث يشارك وبقوة أيضا في الحملة الوطنية للمعاملات الرقمية من خلال زيادة الوعي بخدمات باقة "Your Bank Online" من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ، والمحفظة الرقمية ، وأجهزة الصراف الآلي ، وكذلك التوعية باستخدام البطاقة الوطنية "Mezza" في إجراء جميع المعاملات المالية ، وكذلك المدفوعات الحكومية وغير الحكومية.

كما أطلق نظام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الذي يأتي تنفيذاً لرؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية البنك المركزي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للأسواق المالية والتجارية في منطقة الشرق الأوسط ويساهم ذلك في تعظيم فرص الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة التدفقات المالية للمصريين العاملين بالخارج ، وكذلك تسهيل دخول المستثمرين الأجانب.

وكذلك تشجيع المصرف المتحد للتحول إلى مجتمع غير نقدي من خلال العمل على نشر ثقافة التعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي حيث كثف المصرف المتحد أنشطته الإعلامية والتسويقية لعملية التحول والعمل معه وتكنولوجيا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات وإدارة الثروات والنقد.

 

 

 

وخلال عام 2020 - افتتح المصرف المتحد ثالث مركز للخدمات المصرفية الرقمية للعملاء بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لينضم إلى الفرعين المتخصصين في الخدمات الرقمية بمنطقة الدقي - محافظة الجيزة وفرع كارفور مول - بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

 

يأتي افتتاح المركز الثالث للخدمات الرقمية كواحد من الحلول المبتكرة للمصرف المتحد بحيث يعمل الفرع بكامل طاقته خلال ساعات العمل العادية ، ومن ثم يتحول إلى فرع إلكتروني يقدم خدمات رقمية لعملائه على مدار الساعة. 7. يتم تطوير عدد من الفروع للعمل وفق هذه الخاصية. يقدم المصرف المتحد ، من خلال مراكزه الرقمية ، حزمة من الخدمات والحلول المصرفية الشخصية للعملاء تحت اسم "Your Bank Online" ، من: الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والمحفظة الرقمية ، والهاتف المحمول البنكي ، وكذلك أجهزة الصراف الآلي.

وكان المصرف المتحد من أوائل البنوك التي أطلقت المحفظة الرقمية في أواخر عام 2018 ويحتوي الإصدار الجديد على ميزة مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code Scan ، بالإضافة إلى ميزة طلب الدفع ، والتي تحظى بقبول واسع بين العملاء سواء كانوا تجار أو المستخدمين لأنه يقلل من المعاملات المالية ويساهم في تقليل تداول الكاش وتحقيق الشمول المالي.

كما أطلق المصرف المتحد العديد من الخدمات والتحديثات لعدد من المنتجات والبطاقات الرقمية ، ومنها: إطلاق البطاقة اللاتلامسية - إطلاق خدمة التنشيط الذاتي على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

 

وفي أبريل 2020 - أطلق المصرف المتحد 3 خدمات رقمية جديدة وحملة توعية: خدمة رمز أمان البطاقات التي تهدف إلى عملية أمنية شاملة ودقيقة للتسوق "عبر الإنترنت" للعملاء عبر الإنترنت وفي نوفمبر 2020 - أطلق المصرف المتحد ميزة الدفع اللاتلامسي من خلال أجهزة الصراف الآلي والبطاقات بجميع أنواعها وأعلن المصرف المتحد في نوفمبر 2020 أن عدد عملائه المشتركين في خدمات "Your Bank Online" وصل إلى 27 ألف عميل.

 

حلول خارج الصندوق

 

يعمل المصرف المتحد على تجهيز مبنى البنك بالعاصمة الادارية الجديدة باستثمارات تتجاوز 2 مليار جنيه ، استعدادا للانتقال استمرار لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية 2030.

 

كما يواصل المصرف المتحد دعم الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية للمصريين وخاصة الشباب وافتتح المركز الثاني لرواد النيل لخدمة منطقة الصعيد بمحافظة المنيا ويقدم المصرف المتحد ، من خلال مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري ، الدعم الفني والمالي لعدد من المشروعات الصغيرة والناشئة بالتعاون مع الجامعات المصرية مثل جامعة النيل وجامعة المنصورة وأبرزها 5 مشاريع في مجال إنتاج الألبان وتصنيع البلاستيك كما تم تمويل أول سيارة كهربائية صديقة للبيئة صناعة مصرية ، وكذلك تمويل النظارات الناطقة التي تساعد المكفوفين في حياتهم اليومية.

 

المسئولية المجمتعية

احتل قطاع المسئولية الاجتماعية بالمصرف المتحد مرتبة متقدمة بين المؤسسات المالية والبنوك حيث شارك المصرف المتحد في حملة 100 مليون صحي بفروعه الـ 65 تحت رعاية رئيس الجمهورية للكشف عن الأمراض غير المعدية.

وقام المصرف المتحد وفاعلي الخير وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفحص طلاب عدد من مدارس الجمهورية ضمن برنامج "أطفالنا في أعيننا" في القاهرة والفيوم وجنوب سيناء وسوهاج.

 

ويواصل المصرف المتحد إجراء مسابقة القرآن الكريم السنوية في 13 محافظة في جميع أنحاء البلاد وانضمت محافظة جنوب سيناء هذا العام برئاسة اللواء خالد فودة إلى فعاليات المسابقة ، بالإضافة إلى استمرار برنامج رعاية أول عشرة حفظة لكتاب الله اجتماعيا وعلميا على مختلف محافظات الجمهورية.

وفي يوليو 2020 ، أطلق البنك حملة Good Will Auction ، حيث تبرع أحد المديرين بسعر لوحة مصنوعة يدويًا في مزاد Good Will لعملية قسطرة في مؤسسة Good Makers Foundation.

كما يشارك أيضا في رعاية حفل زفاف 25 فتاة عاجزة من محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي.

وفي منتصف مارس 2020 أطلق المصرف المتحد حملة وطنية كبرى للتوعية الشاملة بفيروس كورونا المستجد وتضمنت الحملة 20 إجراء احترازيًا لمنع انتشار الفيروس في 65 فرعًا للمصرف المتحد وانتشاره في عموم الجمهورية منها: الالتزام بعملية التطهير والتعقيم ، وكذلك وضع لافتات إرشادية في الفروع وأمام ماكينات الصرف الآلي لضرورة الحفاظ على المسافات بين العملاء بعضهم البعض وبين فريق العمل وكذلك تعقيم وتطهير 220 ماكينة صراف آلي تغطي معظم أنحاء الجمهورية.

كما قام المصرف المتحد بتحصين فريق العمل في مختلف الفروع والمحافظات بقناع حماية وتطبيق نظام العمل عن بعد باستخدام أحدث التقنيات الرقمية ، وكذلك اتباع القواعد الخاصة بالمسافات النموذجية بين الزملاء داخل الأقسام أو الفروع والتنقل. إلى مواقع بديلة لمنع التجمعات ؛ بالإضافة إلى استخدام جهاز كشف الحرارة عن بعد لجميع الزملاء في الفروع والأقسام.

بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلامية للتوعية وتغيير الثقافة العامة في التعامل مع الأوبئة والفيروسات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل المباشرة أو عبر الفيديوهات التثقيفية ، وكذلك من خلال التوعية المباشرة مع العملاء في الفروع لصالح سلامة فريق العمل والعملاء والجمهور في جميع أنحاء مصر.

وشارك المصرف المتحد في مبادرة اتحاد البنوك الأهلية المصرية وتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر (تحيا مصر) لدعم الفئات العاجزة من عمال المياومة والمتضررين من الأزمة والإجراءات الاحترازية ، وكذلك قائمة إجراءات التطهير والتعقيم للقرى والمدن والدعم الكامل للنظام الصحي لدعمه في عملية استكمال خطة الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.

كما شارك المصرف المتحد في مبادرة صندوق تحيا مصر (تحيا مصر) لدعم العمال المياومين وتوفير المقدار الأساسي من احتياجاتهم اليومية لدعمهم في تجاوز الأزمة الحالية.

كما تعاون المصرف المتحد مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة - لتنفيذ أعمال الإغاثة للمتضررين من أزمة السيول التي عانى منها جنوب سيناء ، بما في ذلك سانت كاترين وكذلك المشاركة مع مؤسسة صناع الخير في مبادرة حماية (حماية) لدعم غير القادرين ودعمهم للتغلب على أزمة الكورونا من خلال تطبيق أساليب حماية صحتهم من خلال تزويدهم بالمعلومات اللازمة. أدوات الوقاية اللازمة ، وتنظيف المنازل والمرافق العامة وأماكن معيشتها ، وتقديم الدعم المادي لتلبية احتياجاتها الأساسية.

وتم فتح حسابات موحدة لإغاثة ودعم ومساعدة المتضررين من الأزمات والكوارث ، في إطار نظام تنمية المجتمع "إيثار" في جميع فروع المصرف المتحد البالغ عددها 65 منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى دعم ومساعدة فريق المصرف المتحد بشراء 4 أجهزة وإحضارها إلى مستشفى سانت كاترين العام بمحافظة جنوب سيناء.

بوابة بنوك أونلاين
بنوك المصرف المتحد انجازات القطاع المصرفي البنك المركزي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.612215.7122
يورو​ 19.000119.1265
جنيه إسترلينى​ 20.725220.8548
فرنك سويسرى​ 17.573417.6880
100 ين يابانى​ 15.055215.1560
ريال سعودى​ 4.16144.1883
دينار كويتى​ 51.150751.6102
درهم اماراتى​ 4.25004.2780
اليوان الصينى​ 2.38092.3984

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 895 إلى 897
عيار 22 820 إلى 822
عيار 21 783 إلى 785
عيار 18 671 إلى 673
الاونصة 27,830 إلى 27,901
الجنيه الذهب 6,264 إلى 6,280
الكيلو 894,857 إلى 897,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:50 صـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37

استطلاع الرأي