الخميس 28 مارس 2024 02:58 مـ
 
بنوك أونلاين
  • بوابة بنوك أونلاين
  • بنك مصر

بوابة بنوك أونلاين
بوابة بنوك أونلاين

المصرف المتحد يعلن عن نتائج اعمال عام 2021 بانجاز كبير يتحدي الصعوبات

بنوك أون لاين
فريق عمل المصرف المتحد
فريق عمل المصرف المتحد

اعلنت الجمعية العمومية للمصرف المتحد امس عن نتائج اعمال المصرف المتحد لعام 2021. حيث حقق المصرف المتحد صافي ارباح قبل الضرائب بلغ حوالي1.5 مليار جنيه مصري خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال عام 2020.ونحو 401.1 مليار جنيه بعد الضرائب خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020علي الرغم من المتغيرات الاقتصادية شديدة التقلب التي مر بها الاقتصاد العالمي في ذلك العام.

وذلك بحضور السادة أعضاء الجمعية العمومية وأعضاءمجلس إدارة المصرف المتحد برئاسة اشرف القاضي– رئيس المصرف المتحد وحضور فرج عبد الحميد - نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات المصرف المتحد . وذلك بحضور اعضاء الجمعية العمومية واعضاء مجلس ادارة المصرف المتحد والادارة العليا برئاسة اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة وفرج عبد الحميد - نائب رئيس مجلس الادارة وعدد من القيادات العليا للمصرف المتحد.

وعلي مدار خمس ساعات متواصلة، تم مناقشة نتائج اعمال المصرف المتحد لعام 2021. حيث اشاد الحضور بما تم انجازة من توسع بحجم الاعمال للمصرف المتحد بالسوق علي مختلف الاصعدة، واعرب الجميع عن التطور الكبير الذي شهده المصرف المتحد وتحسن الكبير في اداء الخدمات المصرفية واعتماده علي الحلول التكنولجية الرقمية كاحد المعطيات الاساسية اللازمة للتوسع بشكل كبير في للعمل داخل المؤسسة ومع قاعدة العملاء المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .المصرف المتحد الكبيرة داخل الجمهورية.

اقرأ أيضاً

كما اشاد الجميع بالدور الوطني الذي يؤديه المصرف المتحد وفقا لتوجهات البنك المركزي المصري والدولة والقيادة السياسية، من حيث المشاركة في المبادرات القومية وتقديم التمويلات اللازم للمشروعات الوطنية العملاقة سواء الصناعية او الزراعية او الخدمية والتي كان اخرها التمويلات المشتركة لشركة القناة للسكر التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر والتحول نحو التصدير . فضلا عن المشاركة في عدد من الصناديق القومية الكبري مثل : صندوق "لايت هوس" لدعم المنظومة التعليمية وصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصندوق دعم الرياضة. كذلك مساندة برامج الدولة الاجتماعية والاقتصادية الاقصادية في مجال التمويل العقاري. حيث يعد المصرف هو سابع اكبرممول لهذا القطاع الواعد والذي ينمو بشكل كبير ويؤثر علي معدلات التشغيل والبطالة وتحقيق احد اهم اسس العدالة الاجتماعية. الامر الذي يؤثر ايجابيافي تنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030.

مؤشرات حجم اعمال المصرف المتحد لعام 2021:

  • اعلنت الجمعية العمومية عن تعظيم العائد علي حقوق الملكية.
  • كما استطاع المصرف المتحد النمو بحجم اعماله سواء علي مستوي التمويلات بمختلف انواعها سواء للافراد والشركات من تمويلات مشتركة للمشروعات القومية الكبري او تمويلات للشركات الكبري او الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر او افراد ليصل حجم التمويلات الي 65% من حجم المحفظة.
  • في حين حقق مؤشر اعمال المصرف المتحد نموﴼ ملحوظا في حجم الودائع سواء المعاملات المالية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة الشرعية خاصة في مجال التجزئة المصرفية.
  • وقد سجلت الودائع نحو 45 مليار جنيه بنهاية 2021 بزيادة قدرها تبلغ 20% مقارنة بعام 2020.
  • كما سجلت محفظة القروض والتسهيلات والسلفيات نحو 19.5 مليار جنيه بزيادة عن عام 2020 بنسبة 23.4%.
  • كما شهد المصرف المتحد ضخ الاستثمارات في مجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية ليصل عدد الفروع الي 70 فرع وعدد المراكز الرقمية الي 5 مراكز رقمية منتشرة بجميع انحاء الجمهورية.فضلا عن ما وصل اليه مبني العاصمة الادارية الجديدة.
  • بالاضافة الي الاستثمار في البنية التحية التكنولوجية لتتخطي اكثر من 7 مليار جنيه. وذلك استكمالا لمسيرة المصرف المتحد منذ عام 2016 والتي تهدف الي نحو ميكنة جميع العمليات المصرفية بهدف علي طريق نحو التحول الرقمي لخدمة العميل اي كان مكانه وعلي مدار الساعة24/7.
  • كذلك الدعم المستمر والتدريب للعنصر البشري كذلك الاستثمار في العنصر البشرية الي اكثر من 70 الف ساعة تدريب مكثفة في العديد من مجالات العمل المصرفية المتخصصة. فضلا عن رفع كفاءة العناصر البشريةعن طريق دورات تدريبية متخصصة وتطبيق للتعليم عن بعد مع كبري المؤسسات التعليمية بمصر والدولية. كذلك استمرار دعم مسيرة شباب اكاديمية النجوم الساطعة وتخريج الدفعة الثالثة منهم لتصبح قاعدة تفريخ قيادات المستقبل للمصرف المتحد.
  • الدعم والمساندة المجتمعية بنحو 30 مليون جنيه مصري تقريبا باكثر من 29 مليون جنيه مصري خلال عام 2021 لدعم ومساندة كبري اجهزة الدولة والمؤسساتالاهلية منها : وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة ووزارة التضامنالاجتماعي. كذلك المؤسسات الاهلية مثل : صندوق تحيا مصر ومؤسسةمصرالخيرومؤسسة بهية ومعهد الاورام. فضلا عن مشاركة توجه الدولة المصرية نحو توجية الدعم والمساندة لمبادرة حياة كريمة ومبادرة اولادنا في عنينا. والعمل جنب الي جنب مع مبادرة الحكومة لتطوير المنظومة الصحية القضاء علي قوائم الانتظار للعمليات وتوفير لقاح ضد كورونا لغير القادرين. كذلك العمل ضمن توجة البنك المركزي المصري نحو دعم الشباب وريادة الاعمال والشركات الناشئة من خلال مبادرة "رواد النيل"

النمو المؤسسي والعمل بروح الفريق سر نجاح المنظومة

ويقول اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد - تعقيبا علي نتائج اعمال المصرف المتحد لعام 2021، انه فخور بفريق عمل المصرف المتحد وما تم انجاره من اعمال في الفترة السابقة ويتطلع بخطي طموحة نحو المستقبل القريب خاصة وان هذا الفريق يمتلك آليات عمل تمزج بين الرؤي المتخصصة والخبرة اللازمة لقيادة عجلة النمو والتطويرالتطيوروالتنمية المستدامةSustainable Developmentوالتحسين المستدام.

واضاف القاضي ان عملية قيادة التطوير المؤسسي لاحداث تغيير فعالRadical Change وايجابي وتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الارباح لتعظيم قيمة المصرف . وقد شملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية. كذلك التطوير التصميمالفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية وافضل الممارساتBest Practice. فضلا عن وضع حلول ذكية للتغلب علي المعوقات الصعوباتوالمخاطر.

هذا فضلا عن رفع القدرات الابتكارية والابداعية لفريق العمل كاحد العناصر الاساسية لعملية التطوير المؤسسي. الامر الذي انعكس علي تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام. كذلك رفع قدرة المؤسسة علي المنافسة بالسوق. وايضا سرعة التكيف مع الاحداث المحلية والعالمية الاقتصادية.

واعرب اشرف القاضي عن سعادته بان ان المصرف المتحد لدية قاعدة عريضة من شركاء النجاح. تضم عملاءه بجميع محافظات الجمهورية. فضلا عن عملاء الخدمات الرقمية والذي يتزايد عددهم بشكل مضطرد. مما يؤكد علي توغل آليات التكنولوجيا المالية الرقمية داخل ثقافة العملاء خاصة الشباب. فضلا عن النخبة الاعلامية وكبري المؤسسات التكنولوجية والمحاسبة والتعليمية والاقتصادية. وذلك دليل علي حصول المصرف علي درجات ثقة كبيرة تدفع المصرف المتحد وفريق عمله لان يمضي قدما نحو تحقيق طموحه وتلبية جميع الاحتياجات العملاء والسوق الحالية والمستقبيلة من الحلول المالية والخدمات الرقمية. فضلا عن مؤشرات نتائج الربع الاول من 2022 والذي يبشر بقفزات جديدة.

تاهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية

واوضح فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان تحويل التحديات سواء العالمية او المحلية الي فرص استثمارية وآليات عمل مبتكرة هو شعار المصرف المتحد. وهذا الشعار يترجمه فريقالعمل بمنتهي الحماسة والاتقاد والكفاءة الملحوظة في الإنجاز العمل، ساعد في ذلك وضوح الرؤية وتشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي الامر الذي يؤدي الي تنوع الخبرات مما يصب في النهاية لتعظيم مصالح المؤسسة.

فريق المصرف المتحد يتحدي الازمات ويدير الاعمال المصرفية بفكر ذكي وحلول مبتكرة.

واشارت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطرالاعمال– ان التطلع لمزيد من الانجازات هو هدف فريق عمل المصرف المتحد خاصة مع وجود ارادة قوية داعمة تدفع المؤسسة وفريق عملها للنجاح. يترجم ذلك في صورة ارقام وتوسع لجميع قطاعات الاعمال.

المصرف المتحد مؤهل ليكون احد اكبر المؤسسة المالية الرقمية بالسوق.

واوضح معتز القصبي – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال – ان المصرف المتحد يقوم بتطبيقاحدث النظريات لقياس حجم المخاطر والتنبؤالعلمي لآثار المتغيرات طبقا للاوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية. الامر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الادوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الاداء وبالتالي تعظيم الارباح بشكل مستدام. فضلا عن ابتكار مجموعة من الآليات المالية الذكية ووضع خطط مالية تتناسب واهداف المؤسسة. فضلا عن محاولة تقليل المخاطر بشكل عام.

aloula
المصرف المتحد نتائج أعمال المؤشرات المالية حجم الارباح الودائع القروض أشرف القاضي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 29.526429.6194
يورو​ 31.782231.8942
جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
100 ين يابانى​ 22.603122.6760
ريال سعودى​ 7.85977.8865
دينار كويتى​ 96.532596.9318
درهم اماراتى​ 8.03858.0645
اليوان الصينى​ 4.37344.3887

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 02:58 مـ
19 رمضان 1445 هـ 28 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:49
الظهر 12:00
العصر 15:30
المغرب 18:11
العشاء 19:29

استطلاع الرأي